العودة   .:: شبكة نعناع ::. > ۩۩ :: منتدى حواء:: ۩۩ > :: منتدى الصحه وفروعه ::

:: منتدى الصحه وفروعه :: كل مايخص مشاكلك الصحيه والامراض العضويه والنفسيه هنا

الإهداءات
عازف العود : كانت أماني هواه ... بســـمة ليالينا بكت العيون فرقاه ... وذبلت أمانينا دمعة على اللي راح ... دمعة أسى وجراح ما شيين في سكة الأحباب ... ماشيين وفي كل خطوة عذاب عازف العود : غربتنا غربة ليل يبحث عن نجومه دمعتنا تروي الليل وتبدد همومــــه وتبقى الدموع لينا تطفي الأمل فينا ماشيين في سكة الأحباب ... ماشين وفي كل خطوة عذاب أغراب عازف العود : من دعى لله وبشرعه حكم يستاهلك .. ومن رفع راسك على كل الأمم يستاهلك ومن ثنى بالسيف دونك و القلم يستاهلك .. يستاهلك .. يستاهلك


لا.. ليس الثوم هو السبيل لخفض ارتفاع الكولسترول

:: منتدى الصحه وفروعه ::


 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-09-2007, 03:25 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
.:: إدارة الموقع ::.

إحصائية العضو







بست قرين تم تعطيل التقييم

 

بست قرين غير متصل

 


المنتدى : :: منتدى الصحه وفروعه ::
Icon30 لا.. ليس الثوم هو السبيل لخفض ارتفاع الكولسترول

لا.. ليس الثوم هو السبيل لخفض ارتفاع الكولسترول

الباحثون من الولايات المتحدة يُؤكدون ذلك





الرياض: د. حسن محمد صندقجي
في تأكيد علمي جديد لما سبق الحديث عنه وخلافاً لما هو شائع لدى الكثير من الناس، أعلن فريق من الباحثين الأميركيين أن تناول الثوم لا يُساعد على خفض نسبة كولسترول الدم. وتعتبر الدراسة الجديدة، الصادرة عن مركز ستانفورد لأبحاث الوقاية من الأمراض في كاليفورنيا، خطوة متقدمة في دعم مجموعة من الدراسات الطبية التي أكدت في السنوات القليلة الماضية عدم جدوى تناول فصوص الثوم، بأي هيئة كانت، في الوقاية أو في معالجات حالات اضطرابات الكولسترول والدهون، وحالات ارتفاع ضغط الدم، وحالات مرض السكري. وهي ثلاثة من أكبر عوامل خطورة الإصابة بأمراض شرايين القلب، التي تُعد السبب الأول للوفيات على المستوى العالمي، مما يستدعي أن يعود متناولوه لهذه الغايات، أو غيرها، إلى اتباع الإرشادات الطبية المبنية على براهين علمية تم تأكيد الجدوى عبرها، وذلك في التعامل مع الحالات تلك، كي تتحقق الوقاية من تلك الأمراض أو معالجتها بصفة مفيدة. كما تُعيد الدراسة ونتائجها إلى الأذهان ضرورة أن تخضع الأعشاب الطبية وغيرها من الوسائل العلاجية إلى طرق التأكد العلمي من جدوى استخدامها، خاصة بعد شيوعها وتمادي الكثيرين في الإطناب بذكر المديح لما لم تُثبت الدراسات فائدته الصحية، أو ما لم تتم دراسته أصلاً بطريقة علمية سليمة حتى اليوم.
* الكولسترول والثوم ونشرت مجلة أرشيفات الطب الباطني الأميركية في عدد 27 فبراير (شباط) الماضي نتائج دراسة الدكتور كريستوفر غاردينر وزملائه الباحثين من مركز ستانفورد لأبحاث الوقاية من الأمراض بولاية كاليفورنيا الأميركية حول دراسة تأثيرات كل من الثوم الطازج ونوعين من أشهر حبوب الثوم، المتوفرة في الأسواق الأميركية على الهيئة الدوائية، لدى مجموعة من البالغين الذين لديهم ارتفاع متوسط في نوع الكولسترول الخفيف «b«LDL»b» الضار بالشرايين.

وكانت نتائج الدراسات السابقة حول الثوم والكولسترول متضاربة في نتائجها. وبالرغم من أن التي تم إجراؤها باتباع معايير دقيقة في البحث أكدت عدم جدواه لهذه الغاية، إلا أن بعضها تحدث عن خفض كبير لنسبة كولسترول الدم عند تناول الثوم، والبعض الآخر لم يجد في هذا الزعم أي دعم من نتائج دراساتهم التي توصلوا إليها. لكن الاستقراء لمتابعة تسلسلها التاريخي ونتائجها، يُشير إلى أن كل دراسة تصدر بعد سابقتها، كانت تقول إن الخفض في الكولسترول أقل مما كان يُقال من قبل. لكأن ثمة اعترافا ضمنيا أن ما كان يجري في السابق هو إما عدم اتباع دقة في إجراء الدراسات في محاولة لإظهار نتائج تُسهم في الترويج لهذه الفكرة بين الناس، بكل جوانب استفادة البعض منها مادياً ودعمهم لإجراء تلك الدراسات، وإما أن الدراسات الكثيرة التي تم إجراؤها في السابق، التي غالبيتها كانت على الحيوانات، لا تنطبق نتائجها بالضرورة على الإنسان. وهما تعليلان أقوى احتمالاً. وإما أن وسائل الكشف والتحليل أصبحت أكثر دقة في معرفة نسبة الكولسترول في الدم، وهو الأضعف.



يتبع







رد مع اقتباس
 
مواقع النشر (المفضلة)
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(إظهار الاعضاء الذين قاموا بقراءة الموضوع منذ 07-13-2024, 02:54 AM (تعيين) (حذف)
لم يقم احد بقراءة الموضوع بعد.
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أربع طرق فعالة للتخلص من الكولسترول *دنيا المحبة* :: منتدى الصحه وفروعه :: 8 07-12-2015 04:46 PM
البندق يساعد على خفض الكولسترول بالجسم – تناول المكسرات لخفض الوزن اميره بحلاتي :: منتدى الصحه وفروعه :: 4 05-31-2012 01:36 PM
الشاي الأخضر يقلل خطر الكولسترول لكن بقدر بست قرين :: منتدى الصحه وفروعه :: 1 09-16-2011 06:57 PM
السبيل إلى المتعة الجنسية للمرأة ...!!! بحر الشوق منتدى الحياه الزوجيه 5 06-18-2008 11:34 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir